رُبـَــا القُــــرآنْ •°
الحَناجرُ التي شَبَّت عَلَى القرآن لا تَشيب وما خالط القُرآنُ شَيئاً إلا باركَه وأهلُ القُرآن هُم أهلُ الله وخاصَّته ثُم إنَّه {لَكِتَابٌ عَزِيزٌ} وقبل ذالك يكفي كونُه كلام الله.
الأخريات:
@Aldarrb
@Reewayaa
°•
﴿وَقَالَ اَ۬لذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَآءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا اَ۬لْمَلَٰٓئِكَةُ أَوْ نَرَيٰ رَبَّنَاۖ لَقَدِ اِ۪سْتَكْبَرُواْ فِے أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوّاٗ كَبِيراٗۖ﴾
°•
﴿وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاعِمَةٌ لِسَعْيِهَا رَاضِيَةٌ﴾
يعني: يوم القيامة هي ناعمة بتنعيم الله أهلها في جناته، وهم أهل الإيمان بالله، لسعيها أي: لعملها الذي عملت في الدنيا من طاعة ربها راضية.
- جامع البيان.
°•
﴿وَأُخۡرَىٰ لَمۡ تَقۡدِرُوا۟ عَلَیۡهَا قَدۡ أَحَاطَ ٱللَّهُ بِهَاۚ وَكَانَ ٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَیۡءࣲ قَدِیرࣰا﴾
°•
{فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى}
عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: تضمّن الله لمن قرأ القرآن، واتبع ما فيه أن لا يضل في الدنيا ولا يشقى في الآخرة.
- الطبري
°•
﴿وَاسْـأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِـهِ﴾
قال سُفيان: لَم يَأمر بالسؤَالِ إلا لِـيُعطِي.
- القرطبي.
°•
{وَٱلۡفِتۡنَةُ أَكۡبَرُ مِنَ ٱلۡقَتۡلِۗ}
أي: قد كانوا يفتنونكم في دينكم وأنتم في حرمة الله، حتى تكفروا بعد إيمانكم، فهذا أكبر عند الله من أن تقتلوهم في الشهر الحرام.
- ابن أبي حاتم.
°•
@Aldarrbb
:الأخرى