avatar

قطوف دلائل النبوة للخليفي

kotof_nn

قناة خاصة بنشر ما يذكره الشيخ عبدالله بن فهد الخليفي من دلائل نبوة وردود على الشبهات في دروسه
قناة الشيخ الرئيسية :
http://t.me/alkulife
https://youtube.com/channel/UCHy5Sia01CwcIAUCZ_GjtUw
https://instagram.com/kotof_nn?igshid=ZDdkN

Subscribers
1 200
Post views
1 317
ER
109,83%
Posts
20 902 731
September 18, 19:52
Media unavailable
1
Show in Telegram

معكوس معضلة الشر!
هنا خبر من إحصائية عالمية معتمدة أن الأطفال الذين يموتون بسبب الجوع وسوء التغذية يشكِّلون 3.1 مليون طفلاً.
وهذا نصف عدد الوفيات للأطفال تحت سن خمس سنوات.
هذا غير الأطفال الذين يموتون في الحروب والذين يُقتلون بالإجهاض.
هذا الموضوع له علاقة بالسياقات الفكرية، فكثير من الزنادقة يطرحون شبهات عاطفية على الدين، ولو تأملوا في مذاهبهم لوجدوا الأمر معكوساً عليها.
فهؤلاء الأطفال في اعتقادنا توجد آخرة يعوَّضون فيها، أطفال المؤمنين للجنة وأطفال المشركين يُمتحنون والله أعلم بما كانوا عاملين.
لكن ما العزاء الذي تقدمه اللادينية؟
لا شيء.
الفردوس الأرضي الذي تبشر به العلمانية يكون في أماكن معينة، بينما غيرها يئن تحت وطأة الفقر والضياع، وهذه الأماكن ربما تكون أكبر.
حال هؤلاء مبني على تقصير بقية الناس في حقهم بالدرجة الأولى، ولكن لا يوجد قانون يعاقب على التقصير في حقهم حتى مع القدرة على المساعدة، هذا لا يحاسب عليه إلا رب العالمين.
لا أتحدث عمن ساعدوا وثوابهم، مع أن الآخرة باب لذلك، وحتى الكافر يطعمه الله بحسناته في الدنيا (ولكن أكثر الناس لا يشاهدون نعمة الله).
كثير من المظلومين تراه يعتقد عقيدة تريح الظالم وتزيد الظلم.
فسبحان الحَكم العدل.
فحتى من يدخل النار لتفريطه في حق الله عز وجل عليه وفي حقوق إخوانه من البشر، إذ اعتقد العقيدة السوء التي هي سبٌّ للحَكم العدل (أن لا آخرة) فإنه يجد من آثار العدل وعقوبة الظالم ما يجعله يحمد الله، فإنه سبحانه يقتص للشاة الجماء من الشاة القرناء، فكيف البشر؟
قال ابن القيم في «حادي الأرواح»: "أنَّه سبحانه لا بُدَّ أن يظهر لخلقه جميعهم يوم القيامة صدقه وصدق رسله، وأن أعداءه كانوا هم الكاذبين المفترين، ويظهر لهم حكمه الذي هو أعدل حكم في أعدائه، وأنه حكم فيهم حكمًا يحمدونَهُ هم عليه؛ فضلًا عن أوليائه وملائكته ورسله، بحيث ينطق الكون كله بالحمد للَّه رب العالمين، ولذلك قال تعالى: {وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [الزمر: ٧٥]، فحذف فاعل القول إرادة الإطلاق، وأن ذلك جار على لسان كل ناطق وقلبه، قال الحسن: "لقد دخلوا النار، وإن قلوبهم لممتلئة من حمده ما وجدوا عليه سبيلًا"، وهذا هو الذي حَسَّنَ حذف الفاعل من قوله: {قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا} [الزمر: ٧٢] حتى كأنَّ الكون كله قائل ذلك لهم، إذ هو حُكْمُهُ العدل فيهم، ومقتضى حكمته وحمده".

September 14, 06:47
Media unavailable
3
Show in Telegram

المنع قد يكون عطاء وتزكية - الشيخ أبو جعفر الخليفي
#من_مجالس_السيرة
:
63
#قاعدة

August 25, 20:10
Media unavailable
3
Show in Telegram

المنافقون الجدد (منكرو السنة) - الشيخ أبو جعفر الخليفي
#من_مجالس_السيرة
:
70
#تثبيت_حجية_السنة

August 24, 13:09

فضل التوحيد ناقض للإنسانوية والشبهات العصرية
#رد_على_شبهة

August 07, 20:21
Media unavailable
3
Show in Telegram

#من_جمالية_الإسلام
حديث : شر الطعام الوليمة - الشيخ أبو جعفر الخليفي
أصل القطف :
عمدة الفقه : 133

July 24, 17:30
Media unavailable
1
Show in Telegram

#رد_على_شبهة
الخمس - الشيخ أبو جعفر الخليفي
#من_مجالس_السيرة
:
63

July 16, 20:53
Media unavailable
1
Show in Telegram

التقوى معيار التفاضل - الشيخ أبو جعفر الخليفي
أصل القطف :
شرح مقدمة مسند الدارمي : 23
#قاعدة

July 11, 19:48
Media unavailable
1
Show in Telegram

#من_دلائل_النبوة
:
تنبؤ النبي ﷺ بوقوع الأمة في الشرك - الشيخ أبو جعفر الخليفي
#من_مجالس_السيرة
:
59

July 04, 19:24
Media unavailable
1
Show in Telegram

أساس الزندقة : نظرية تكافؤ الأدلة - الشيخ أبو جعفر الخليفي
أصل القطف :
عبرة مما وقع لمحمد حسان في الاستواء
#قاعدة

July 03, 12:18

ما ترك لهم الخمر والنساء وقتاً للتفكير!
قال وِل ديورانت في «قصة الحضارة» [10/171]: "وكان معظم الفلاسفة الرومان من أتباع المذهب الرواقي، أما الأبيقوريين فلم تترك لهم الخمر والنساء والطعام وقتاً للنظريات الفلسفية".
هذا التعليق الساخر من هذا المؤرخ اللاديني ذكَّرني بمركز للمنافقين افتُتح قبل مدة (مركز تكوين)، وكانوا يزعمون تجديد الفكر الإسلامي.
والصورة التي التقطت كان فيها زجاجة خمر، وفي الحقيقة أنا استبشرت بذلك، لأن الباطل يحتاج إلى مجهود ذهني أكبر من الحق لتزويقه، لأنه قبيح في نفسه، ومع عقول تُغيِّب كثيراً هذا التزويق سيكون رديئاً، ولذلك انتصارهم في معركة الحجة قليل.
وإنما يعولون كثيراً على الشهوات البدائية، لكائنات اعتادت التفكير بعواطف متحيزة، مع أن التحيز قد يكون موجوداً في الطرف المقابل أيضاً، ويكون تحيزاً مع الحق.
لا ينكر عاقل ارتباط الشهوات بكثير من المواقف الفكرية للحركات العالمانية واللادينية في العالم عموماً، وفي عالمنا العربي خصوصاً .
يظهر ذلك من أنك ترى ملحداً يتكلم عن النساء أكثر مما يتكلم عن الإله (هذا الغالب فيهم).
وترى بعضهم يتخذ مناصرة المرأة من خلال الحديث عن الطرح المرضي لأي إنسان (أنت ضحية أنت مظلوم أنت مقدس وهم دنسوك) سبباً للفوز بمكاسب في علاقات متعددة، ما كانت لتتوفر لمثله (مع انخفاض قيمته وضعف رجولته) إلا من خلال هذا الطريق.
هذا ما يسمى في الشرع (الهوى)، ولهذا ترى في النصوص الشرعية مواعظ، لأن الناس اعتقاداتهم ليست بمعزل عن شهواتهم، وكثير من الفلاسفة وأدعياء الأكاديمية يغفلون عن هذا المعنى، فيستصغرون دور الوعظ والخطاب المباشر المؤثِّر في الناس، لذا يقل انتفاعهم بالوحي، ومن تأثَّر من طلبة العلم بمسالكهم يصير يفضِّل المطارحات المعقدة على مواضيع أساسية في الوحيين، وهذا من تلبيس الشيطان.